30 ديسمبر 2008

ليست آخر جرائم بوش: هي اول جرائم براك اوباما!


كي لا يبيعنا احد الجوز الفارغ، كي لا يستغبينا احد اربع سنوات من جديد، كي ننتهي من قصة الدجال الامريكي ونغسل ايدينا من كل الاوهام.
مجزرة غزة ليست آخر جرائم جورج بوش...هي اول جرائم براك اوباما بالتأكيد.
الرئيس الامريكي في آخر ايامه "كما يعرف اي متابع جاد للسياسة الامريكية" لا يملك ان يعطي الضوء الاخضر بالعدوان. فبأي منطق، يورث الرئيس المنقضية مدته لسلفه القادم بعد ايام، حرباً لم يوافق عليها؟!.
هي حرب براك اوباما الاولى، وتفلتها من كل اعتبار اخلاقي او انساني او قانوني، تعطي فكرة عن ثبات لااخلاقية المؤسسات الاجرامية في ولايات الدجال الامريكية.
واذا كان التحليل لا يقنعكم...اسألوا انفسكم هل أكل القط لسانه امام مجازر اطفال غزة؟!.
ملاحظة : كاتب الموضوع لم يتكل يوماً الا على الله وسواعد المقاومين وتضحيات الانصار والمساندين، ولايعنيه مجيء غراب او ذهاب آخر.

الكذاب مبارك يحاضر في العفة بهبل؟! ولاينسى كل عام وانتم بخير!!!

المقاومة محكومة لخيار شعوبها؟؟ يااحمق ومن اعطاها الغالبية النيابية في فلسطين؟!.
ولا يجب عليها ان تجر الخراب والدمار على شعوبها؟! لماذا لا تتوجه بهذا الحديث لابطال المقاومة الشعبية في مصر وقد هزموا العدوان الثلاثي والغزو الاسرائيلي بين انقاض مدنهم وقراهم؟!.
وهل ورثت المقاومة عن محوركم الاسرائيلي - الامريكي ... جنات عدن تجرى من تحتها الانهار؟!! اذا كان الحال كذلك ... فما بال مصر تفتقر لرغيف الخبز، وللامان في الشوارع والمساكن، بعد ثلاثين سنة على خنوعك امام العربدة الاسرائيلية، وتقديم ثروات الباطن والظاهر لهم ولكلابهم المدللة؟!.
متآمر واهبل وزنباوي؟! هل نسيت ان الزعيم ياسر عرفات الذي غررت به انت واعراب الجزيرة، اضطر لان يشرب ماء المراحيض بعد حصاره في مبنى المقاطعة؟! ثم قتلوه امام اعينكم باحط انواع السموم فلم تهتز فيكم شعرة.
الفرق مابين زمن المقاومة وزمنكم، بسيط وجوهري: قبلها كانوا يقتلوننا اسرى وعزل وبلا ثمن ...وبعدها صرنا نقتلهم ونموت واقفين...
ونمد لهم ولكم لسان الاستهزاء ... ونرفع في وجوهكم اصبع التحدي ...واصبع الاهانة ايضاً.
سكت ابو الغائط... فنطق المرحاض ... وبعد منع التظاهرات في السعودية دعماً لغزة ...نكون قد سمعنا صوت الغائط نفسه.

ياشابات الامة وشبابها!

الى الشباب العربي :
انا الغريق فما خوفي من البلل ...
نموت في طوابير الخبز المخلوط باعلاف البهائم!.
نموت في العراء بالتلوث وافخاخ الموت المنتشرة في الشوارع!
نموت دهساً ورهساً وركلاً ممن لايخاف من الله ... ولايخاف الا من الرد بالمثل!
نموت ولا نجرأ على الحلم بحضن حبيبة او حبيب في مسكن متواضع هو اقل حقوقنا كبشر!.
نموت من الذل ونحن نرى اعراضنا ينتهكها المتحرشون وبلطجية "الجهات السيادية العليا" في الشوارع!.
نموت من الخرف بعد عمر طويل عشناه كصانعي سماد "نأكل ونتغوط" لا اكثر ولا اقل!.
ياشباب العرب...النصر رهين قبضاتكم المرفوعة، وسواعدكم المفتولة، ورؤوسكم المرفوعة... فحى على الجهاد...حي على الجهاد.. حى على الجهاد...
لاتنتظروا اوامر احد من القادة الوطنيين او الاسلاميين فهم اسرى للمخابرات ورهائن لدى اجهزة القمع !.

انتقلوا بخفة النسور من مكان الى مكان ... اقطعوا الطرقات بالسيارات والاطارات المشتعلة... تحدوا الموت بالموت... اصرخوا بملء حناجركم: نريد حياتنا المسروقة ... واحلامنا المأسورة ... وانتزعوا حريتكم من بطن التنين.
ياشباب العرب... الآن ... الآن ... حان موعدكم مع النصر...
قد نموت الآن ... وقد يعيش الانذال للغد...
ولكننا سنعيش ابداً شباباً مرفوع القامة والهامة...
وسيموتون ابداً عجزة مخرفين يتبولون على انفسهم خوفاً من كل طارق.

الى جنود الكلمة الطيبة! ... هي الحرب اذاً!...

مرتزقة المحور الامريكي الاسرائيلي من الاعراب يطلون بقرونهم على شاشات الحواسيب!
1- يحولون دعوات الحد الادنى المطلوبة من "قائدة العالم العربي" مصر، والمتلخصة : بفتح معبر رفح، والكف عن القيام بدور سمسار الدم لصالح المحور الامريكي الاسرائيلي في المنطقة. الى دعوات لم يطلقها احد تدعو بزعمهم الشعب المصري الى خوض الحرب بالوكالة عن اشقاءه!!!.
2- يتجاهلون دعوة السيد حسن نصرالله لمجاهديه في حزب الله بالاستنفار والتعبئة والتجهز لاي قرار قد يصدر، ويكتفون بتوجيه الشتائم بحق الخارج تواً من حرب اسرائيلية – عربية - عالمية شنت عليه لمدة 33 يوماً لانه تدخل لنصرة غزة بعد اسر جلعاد شليط. ويومها لم يطلب نصرة احد ... حتى من دخل المعركة لنصرتهم.
3- يتجاهلون ان السعودية زعيمة المحور الأمريكي الإسرائيلي ومرتزقتها في لبنان "جعجع، السنيورة، الحريري، جنبلاط"، ضغطوا بكل الوسائل لتمرير مؤامرة ارسال 15 الف جندي لبناني غير مجهزين باسلحة قادرة على حمايتهم من الغارات الجوية، ومكشوفين في العراء، ومتروكين لقدرهم كرهينة على الحدود، لتحولهم الطائرات الاسرائيلية الى اشلاء في حال تدخل حزب الله في المعركة.
وكلكم شاهد ماذا فعلت الطائرات الاسرائيلية بمقرات الشرطة في غزة عندما اغارت ستين طائرة في ستين ثانية على عشرات المقرات غير المحصنة ضد الصواريخ المجهزة اصلاً لتدمير التحصينات. مع العلم ان هذه المقرات مدنية ومشمولة بالحماية في وقت الحروب "الشرطة في القانون الدولي مدنيون".
4- ينعون على سوريا عدم خروجها للحرب بعد "كامب ديفيد"، ويتناسون انها خاضت وتحملت عبأ دعم عشرات الحروب مع اسرائيل وعملاءها، ومنها التصدى للاجتياح الاسرائيلي عام 82 واستشهاد الآف الجنود السوريون دفاعاً عن بيروت والجبل. وينسون ان كل صاروخ وقنبلة وطلقة اطلقها فصيل من فصائل المقاومة على اسرائيل يحمل بصمات سورية سورية سورية. حتى لو كان بلد المنشأ ايراني او روسي او صيني او حتى من السوق السوداء. وينسون ان هذه الدولة "المتوسطة الحجم" والتى لا تدعي قيادة العالم العربي، تحملت بمفردها الضغوط الامريكية والغربية لتسهيل استقرار الاحتلال الامريكي في العراق، والتخلى عن دعم فصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية، ولم تفعل ! ولم تتوقف! ولم تخضع! .
برغم ان السعودية حرضت على غزوها واسقاط نظامها وعملت لهذه الغاية بكل نشاط لدى الأمريكيين والإسرائيليين والفرنسيين، وأرغمت النظام المصري على ان يحذو حذوها وان يتلقى بالنيابة عنها سهام المنتقدين وشتائم المظلومين. ولم يكفيها ذلك فبددت اموال العرب ومقدراتهم في ميدان تفتيت الوحدة العربية، وتأجيج الحرب المذهبية، وانشاء اجيال من التكفيريين آخر مآثرهم عملية انتحارية في الموصل ...ضد تظاهرة خرجت لنصرة غزة !!!!!!.
5- يدعو هؤلاء الى نصرة "الدويقة" بدل غزة، وينسون ان المجرم بحق الطرفين هو نفس النظام الفاسد والمرتهن للحبل السعودي الامريكي الغليظ، وينسون انهم لم يفعلوا شيئاً "للدويقة" كما لم يفعلوا شيئاً لجنوب لبنان ولن يفعلوا شيئاً لغزة او حتى للقاهرة في حال تعرضها للعدوان.
6- باستثناء بعض العمائم التي تبرعت ببعض البيانات الباردة، لم تخرج العمائم المتحمسة للدم "الاخوي" الى الشارع دفاعاً عن غزة، ولم يتحمس هؤلاء لاعلان "الحرب المقدسة" على اسرائيل وعملاءها، كمافعلوا بتحريضهم على اعلان "الحرب المكدسة" على محور المقاومة والجهاد . ونسأل اهل الفقه والفتوى : من اسقط عنكم واجب الجهاد بانفسكم واموالكم واولادكم؟! اليس اقل الجهاد ان تكونوا في الصفوف الامامية للمتظاهرين دعماً لغزة في وجه الامن المركزي لعله يستحى من بياض عمائمكم؟.
7- يخرفون ويشتمون ويهرجون ويكذبون ويحرفون، ويقلبون الحقائق بالسفسطة، ويبررون باستماتة عهر العاهرين وفجور المتآمرين، ومتفرغون على مدار الساعة برقاعة وخسة تجعلنا نسأل: اذا كنا نكتب ونعمل لنصرة اخواننا برغم اضطرارنا لتحصيل رزق اطفالنا ولا معيل لهم غيرنا الا الله، ويصبرنا على ذلك طمعنا بجزاء الله في آخرتنا، فمن يمول جلوسكم الدائم خلف الشاشات؟ وبماذا تطمعون من وراء حربكم القذرة على امتنا وامالنا واحلامنا بغد افضل؟!!.
هي الحرب فالى السلاح ... ياجنود الكلمة الطيبة.

مقدمة نشرة تلفزيون الجديد! في اليوم الثالث للعدوان...

بدون تعليق!

29 ديسمبر 2008

غزة تحت النار! شريط عرب تايمز يلخص الحال العام!

ملاحظة : الروابط تشير الى موقع عرب تايمز ...المواضيع منشورة في الشريط المتحرك.
واصل الاعلام السعودي هجومه على حماس واصبح الهجوم منسقا باتجاه الزعم ان حركة حماس مشروع تجاري نظرا لان امراء ال سعود الذين يمتلكون وسائل الاعلام السعودية كلهم من التجار وكل شيء لديهم خاضع للبيع والشراء حتى انهم يتاجرون بالاعراض في فضائياتهم ؟؟؟ فبعد ان نشرت الشرق الاوسط المملوكة للامير سليمان افتتاحية كتبها رئيس التحرير وصف فيها حماس بانها مشروع تجاري ... صدرت جريدة الحياة المملوكة لسلطعون الصحراء واكبر سمسار حروب الامير خالد بمقال سطره ( جهاد الخازن ) الذي عزف على الوتر نفسه حين زعم ان اسماعيل هنية لن يتخلى عن غزة لانها تدر عليه دخلا ونسب الكلام طبعا الى مسئول امريكي دون ان يذكر لنا اسم المسئول
حتى الاعلام الاسرائيلي لم يتجرأ على اتهام حركة حماس بمثل هذه الاتهامات فقادة حماس قدموا اولادهم شهداء وهذا ليس من شيم التجار من امثال امراء ال سعود وكلابهم ومرتزقيهم في الصحافة التي يمتلكونها وتدار صحفهم كما محلات البغاء كما ذكر من قبل مدير عام جريدة الشرق الاوسط بسام الخازن ( اخوك يا جهاد ) في مذكراته الشهيرة التي وزعها على الصحف
يقول جهاد الخازن : قلت إنني سمعت من ديبلوماسي أميركي بارز أن إدارة باراك أوباما المقبلة ستعارض امتلاك إيران سلاحاً نووياً بكل الوسائل، إذا فشلت المفاوضات في إقناعها بتغيير مسلكها. وفهمت أن المسؤولين المصريين سمعوا مثل هذا الكلام، إلا ان واحداً منهم قال لي إنه يرجح أن إيران تسعى الى الحصول على المعرفة التي تمكنها من إنتاج قنبلة نووية في المستقبل، بدل انتاجها الآن، وانها تفضل أن تصل الى اتفاق مع الإدارة الأميركية المقبلة على حساب الفلسطينيين وكل العرب.وهو لفت نظري الى الكمية الهائلة من اليورو المتوافرة في غزة، حتى ان النفق يؤجر بألوف اليورو أو الدولارات للساعة الواحدة لتهريب البضائع. وحماس لن تتنازل طوعاً عن الأرض التي تسيطر عليها مع ما تدر عليها من دخل، والنتيجة ان اسماعيل هنية قد يعلن في التاسع من الشهر المقبل أن شرعية أبو مازن انتهت، وقد يرد أبو مازن بالدعوة الى انتخابات رئاسية وتشريعية خلال أشهر، ولكن مع استمرار الانقسام، فقد يشهد الفلسطينيون انتخابات منفصلة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، و «يا فرحة إسرائيل» لأن هذا سيعني نهاية القضية الفلسطينية الى حين
انتهى كلام جهاد يااخ جهاد .. الذين يتاجرون بالاعراض هم اسيادك امراء ال سعود اصحاب المؤسسات الصحفية التي تعمل فيها ... واسأل اخوك بسام .. شو ؟ الم تقرأ مذكراته..
لاحظ مراقبو ما تبثه محطة العربية من غزة ان مراسليها يعطون احداثيات القصف الاسرائيلي اولا بأول مما يساعد القوات الاسرائيلية على اعادة التصويب فاذا كانت البناية المقصوفة في غزة خالية سارع مراسلو العربية الى الاشارة الى ذلك واذا كان الهدف غير مهم نبه المراسلون الى ذلك ... بل وحددت المحطة هدفا قالت انه قريب من مكاتبها ... وتسارع المحطة في الغالب الى تبرئة اسرائيل من الاتهامات التي غالبا ما تكال اليها من قبل مراسلي المحطات الاخرى ... فعندما اشارت محطة الجزيرة الى ان اسرائيل قصفت مسجدا سارعت العربية الى نفي ذلك والقول ان القصف لحق بمبنى قريب يعتقد انه محل للحدادة تستخدمه حماس وليس بالمسجد وعندما قصفت اسرائيل الجامعة الاسلامية سارعت العربية الى القول ان الجامعة تستخدم لتصنيع المتفجرات ... وهكذا ... ولاحظ المراقبون ان مراسلي المحطة في اسرائيل لا يقدمون احداثيات مشابهة للفلسطينيين فهم لا يشيرون بالتحديد الى الاماكن التي تصيبها الصواريخ الفلسطينية ويكتفون بالحديث عن عموميات القصف تماما كما كانت المحطة تفعل خلال الحرب على لبنان
فاجأت الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، حركة حماس وأخذتها على حين غرة، نتيجة سياسة التضليل والخداع التي اتبعتها إسرائيل بالتعاون مع سلطة ابو مازن وعدة انظمة عربية وكان الهدف الواضح والمعلن هو القضاء على اكبر عدد ممكن من قادة حماس في ضربة واحدة فقد اتفقت وسائل الإعلام العبرية ومسؤولون على أن حملة “التضليل والسرية والأكاذيب” جعلت حماس تستبعد قرب عملية مكثفة ل “إسرائيل” وشارك الاعلام السعودي بفعالية في عملية التضليل خدمة لاسرائيل
وادعت “إسرائيل” الأربعاء الهدوء وضبط النفس بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية 70 قذيفة، ما أثار نوعاً من الدهشة في الكيان، إذ شكل أكبر عملية إطلاق نار بعد انتهاء التهدئة. بل إن حماس أصدرت بياناً تسخر فيه صراحة من الحكومة الأمنية “الإسرائيلية” التي قالت إنها تمضي وقتها في مناقشة قرارات لوقف إطلاق الصواريخ في الوقت الذي يمطر فيها مقاتلوها المستعمرات بعشرات القذائف والصواريخ.لكن يبدو أن الأمر أعد خصيصاً لأخذ “حماس” على حين غرة. فقبل 48 ساعة على بدء الغارات الجوية الدامية، توجهت وزيرة الخارجية “الإسرائيلية” تسيبي ليفني الأربعاء الى القاهرة للقاء الرئيس حسني مبارك. ولم يحرك جيش الحرب على الأرض ساكناً. بل ذهب وزير الحرب ايهود باراك في اليوم التالي الى حد السماح بدخول قوافل إنسانية الى غزة. وأكد مسؤول إسرائيلي كبير كان ذلك أيضاً يهدف الى خداع حماس وإعطائها الانطباع بأن العملية ليست وشيكة ويوم الجمعة نفسه حرص مكتب رئيس الوزراء على ابلاغ الصحافيين بأن الحكومة ستجتمع الأحد “لمناقشة” عملية مكثفة محتملة على غزة. وقد عزز ذلك التكهنات بعدم الإقدام على أي تحرك قبل الأحد. والأهم أيضاً وفقاً لصحيفة “هآرتس” أن قائد المنطقة الجنوبية المكلف غزة أخذ إجازة. وكتبت الصحيفة “ذلك خدع حماس” كما نقلت عن مسؤول في وزارة الحرب إشارته الى أن الحركة الإسلامية أخلت في وقت سابق مقارها قبل أن تعود إليها في ضوء تصرفات السلطات الإسرائيلية المخادعة
ولزيادة التضليل، بدأت الغارات يوم السبت وهو يوم الراحة الأسبوعية لدى اليهود. وكتبت يديعوت أحرونوت أنه لم يكن من المتوقع أن تشن حرباً يوم السبت. وعنصر المفاجأة يفسر العدد الكبير من الشهداء في صفوف حماس. وعندما نفذت حوالي 60 طائرة من سلاح الجو “الإسرائيلي” غاراتها في وقت واحد على المقار الأمنية في القطاع كان العديد من عناصر حماس يتحركون بحرية.ونقل مسؤول “إسرائيلي” عن رئيس أركان جيش الحرب غابي اشكينازي قوله “تلقت حماس ضربة مفاجئة قاسية وبدأت الاستعداد للعملية “الرأس الصلب” قبل ستة أشهر، فيما كانت حماس و”إسرائيل” تتفاوضان على التهدئة برعاية مصرية بحسب “هآرتس”. وطلب باراك من جهاز الاستخبارات آنذاك حصر مواقع أجهزة حماس وغيرها من الجماعات المسلحة في قطاع غزة. وبعد تحديد مواقع مخازن الأسلحة، ومعسكرات التدريب ومقار سكن المسؤولين الرئيسيين في حماس، وضعت خطة الهجوم في درج أخرجت منه قبل شهر من شن الغارات
تحدثت محطة سي ان ان الامريكية اليوم عن تهديدات قالت انها اطلقت من قبل حزب الله بحرق شمال اسرائيل بالصواريخ ردا على حرق غزة بالطائرات كما اشارت المحطة لاول مرة الى ان المظاهرات التي عمت المدن العربية نددت ولاول مرة بالحكام العرب قبل التنديد باسرائيل مما يعني تحولا في فهم رجل الشارع العربي لما يحدث
وعلى الصعيد نفسه عزز الجيش اللبنانى وقوة الامم المتحدة فى جنوب لبنان "اليونيفيل" اجراءاتهما الامنية على الحدود مع اسرائيل وفى سائر انحاء جنوب لبنان بعد الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة كما وقال مسئول في الجيش اللبناني لوكالات الانباء ان "قيادة الجيش اللبنانى وقوة اليونيفيل عززتا الاجراءات الامنية فى منطقة جنوب الليطانى لكى لا يستغل احد الموضوع خارج اطار التعبير عن الاستنكار ازاء العدوان الصهيونى على قطاع غزة".واضاف ان هذه التعزيزات تهدف "الى منع اى اعمال تخرج عن هذا الاطار والى حماية امن المواطنين.
فجر هنيبعل القذافي ابن معمر القذافي معركة ليبية مصرية في اتصال هاتفي ساخن اجراه هنيبعل مع محطة الجزيرة القطرية اتهم خلاله السلطات المصرية بمنع طائرة مساعدات ليبية لغزة من الهبوط في مطار العريش تحمل الى جانب المساعدات فريقا ليبيا يترأسه سيف الاسلام القذافي وجاء الاتصال الهاتفي ليزيد من الاتهامات الموجهة الى مصر حول دورها في حصار غزة والهجوم الاسرائيلي على الفلسطينيين وليفتح معركة مع مصر مرشحة للتطور بخاصة وان المتصل هو ابن معمر القذافي وقال القذافي الابن ان ليبيا سترسل الى غزة سفينة انتحارية محملة بالمساعدات وقال ان ليبيا تقف بقوة مع حماس ومع الشعب الفلسطيني وان على العالم العربي ان يعلم ان مصر منعت طائرة المساعدات من الهبوط في العريش.
تنطلق اليوم أعمال القمة التاسعة والعشرين لدول مجلس التعاون الخليجي بعد ان رشحت اخبار عن نشاط محموم قام به وزير الخارجية السعودي لاقناع وزراء الخارجية باصدار بيان يدين حماس ويحملها المسئولية في حين اصدر السلطان قابوس اوامره للشرطة والمخابرات بمنع اية مظاهران او مسيرات قد تخرج قبالة فندق قصر البستان حيث تعقد القمة.
تماما وضمن خلفيات واهداف واطراف العدوان الصهيوني الاجرامي على حزب الله ولبنان عام 2006 جاء العدوان الاخير على قطاع غزة وحركة حماس, نسخة طبق الاصل
فمن التذرع بالجندي الصهيوني الاسير الى اطلاق الصواريخ الى موقع حركة حماس كما حزب الله في معسكر الممانعة الى عرقلة السلام الموهوم والمبادرة العربية
ايضا وكما راح عرب ما يعرف بمعسكر الاعتدال يجدون لعدوان تموز 2006 الذرائع وكما حملوا حزب الله نتائج هذا العدوان, بدأت الابواق المأجورة تعزف اللحن الكريه نفسه على ايقاع مزامير داود والاعلام الصهيوني الذي لا يتردد في فضح اهدافه .. العقاب الجماعي الاجرامي لكل من تسول له نفسه إشهار السلاح في وجه الجنود وشعبه المجرم المختار
صحيح ان العدوان الصهيوني على قطاع غزة والشعب العربي الفلسطيني البطل الصامد هناك, ليس بعيدا عن ازمة العدو نفسه ودخول اطرافه مبكرا معركة الانتخابات من خلال صناديق الذخيرة والقتل الوحشي وصحيح ان العدو يبحث عن نصر سهل يعوضه هزيمته الكبيرة امام حزب الله, الا ان السياق العام للعدوان واجندته الساخنة الراهنة اكثر ارتباطا وترجمة لاستحقاقات اقليمية, دولية تريد خلط الاوراق السياسية من جديد, واعادة تشكيل المشهد العربي والاقليمي انطلاقا من اعادة تشكيل المشهد الفلسطيني وضرب واضعاف قوى الممانعة داخل هذا المشهد, لا سيما ان الاستحقاقات الاقليمية والصهيونية والعربية لمؤتمر أنابوليس تعطلت فعلا امام الممانعة الفلسطينية والعربية وانكشفت كإستحقاقات أسوأ بكثير من أوسلوا وخارطة الطريق
ويلاحظ في هذا السياق ايضا دور وتواطؤ عواصم عربية عديدة في تغطية الحصارات الصهيونية - الامريكية التي تسبق كل الاعتداءات الصهيونية الامريكية ضد قوى الممانعة العربية, فكما جاء العدوان على غزة بعد اشهر من الحصار الذي شاركت فيه اطراف عربية كان العدوان الامريكي على العراق ثمرة حصار طويل بمشاركة الاطراف العربية نفسها.
طالب حسن نصرالله زعيم حزب الله الجيش المصري بالتدخل واثنى على عروبية الجيش وعلى موقفه المعادي للصهيونية ولكنه نبه الى انه لا يدعو بهذا الى تنفيذ انقلاب ... جاء هذا في خطاب متلفز شن خلاله هجوما على الحكومة المصرية مطالبا إياها بفتح معبر رفح لفك الحصار عن قطاع غزة، وداعيا الشعب المصري إلى "الخروج بالملايين إلى الشارع" لفتح المعبر بالقوة.وقال نصر الله أيها المسؤولون المصريون إن لم تفتحوا معبر رفح فأنتم شركاء في الجريمة، وفي القتل، وفي الحصار، وفي صنع المأساة الفلسطينية".وأضاف "الموقف المصري هو حجر الزاوية فيما يجري في غزة", داعيا الشعب المصري إلى "الخروج بالملايين إلى الشارع" للضغط على حكومته، ومتسائلا "هل يمكن للشرطة أن تقتل الملايين؟".وقال متوجها إلى المصريين: يجب أن تفتحوا هذا المعبر يا شعب مصر بصدوركم...
حين زنر اكثر من ثلاثين نائبا النائب لحمايته ومنع رئيس المجلس عبد الهادي المجالي من التدخل خاصة بعد ان استدعى المجالي حرس المجلس ... وكان النائب جعفر العبداللات يحمل يافطة تقول نعم لطرد السفير الاردني من عمان
وجاء هذا الموقف تاليا لبيان صدر عن النواب الثلاثين يدعو الى قطع العلاقات مع اسرائيل وطرد السفير الاسرائيلي وسحب السفير الاردني من تل ابيب وكانت المظاهرات قد عمت المدن الاردنية في حين زنرت المدرعات مقر السفارة الاسرائيلية لحمايتها وانتشر مئات من عناصر المخابرات في المنطقة لمنع وصول الاردنيين الى السفارة.
قرر سكان مدينة الفحيص القريبة من عمان العاصمة والتي يشكل المسيحيون اغلب سكانها الغاء الاحتفالات بعيد الميلاد واطفاء شجرة الميلاد الكبيرة التي نصبوها في وسط البلدة تضامنا مع غزة ومع حركة حماس الاسلامية وجاء قرار المدينة مكملا وداعما لتظاهرات خرجت في المدن الاردنية التي توصف بانها مدن شرق اردنية لعدم وجود فلسطينيين فيها وكانت مدينة الكرك في الجنوب قد نظمت مظاهرة تضامن كما خرجت مظاهرات واعتصامات في مدينة اربد في الشمال وفي تطور لافت للنظر اصدر الامير حسن ولي العهد السابق بيانا ادان فيه العدوان الاسرائيلي والصمت العربي كما عمد عدد كبير من التجار الى اقفال محلاتهم تضامنا مع غزة.

28 ديسمبر 2008

غارات وهمية على علو منخفض في جنوب لبنان!

ورد الآن : تشن الطائرات الحربية غارات وهمية على علو منخفض في مختلف المناطق الجنوبية.

اسرائيل تدعوا مواطنيها الى تجهيز الملاجيء على حدود لبنان!

اسرائيل تنشر قواتها على حدود لبنان، وتدعوا مستوطنيها الى تجهيز الملاجيء، تخوفاً من استنفار مفاجيء لحزب الله حدث منذ ساعات الصباح الاولى.
والجيش اللبناني وقوات الطواريء (30 الف جندي من الفريقين) يستنفران على طول الحدود، بطلب من دول كبرى واقليمية معروفة، لايصال رسالة الى حزب الله مفادها بانه سيخوض في دماء 15 الف جندي لبناني، و15 الف جندي دولي، في حال تدخله لنصرة اهلنا في غزة !!!.

27 ديسمبر 2008

الثورة العربية الكبرى/ يوم الحرية للوطن العربي

بقرار من المؤتمر القومي
والمؤتمر القومي الاسلامي
والمؤتمرالعام للاحزاب العربية
والقوى والتيارات الحية في الوطن العربي
  بلاغ رقم 1
 انهض او مت غير مأسوف عليك
...اخي في الوطن العربي :
في تمام الساعة الخامسة فجراً تخرج الآليات الزراعية والصناعية والشاحنات الضخمة والباصات السياحية الى النقاط التالية :
- طريق المطار.
- الطرق للمؤسسات السيادية (قصور الحكم، الوزارات، ...الخ ).
- الطرق للسفارات الداعمة للهمجية الصهيونية.
- الاحاطة بمؤسسات الاعلام المرئي والمسموع.
في تمام الساعة السابعة صباحاً :
- قطع الطرق الرئيسية والفرعية بالاطارات المشتعلة والصخور والاتربة، وبناء متاريس للجماهير.
- انتشار وحدات الانضباط التابعة للمعارضة العربية باللباس والشعارات المتفق عليها لحفظ اموال الناس والنظام العام والدفاع عن الجماهير.
- دعوة المؤسسات العسكرية الوطنية للانضمام الى اهلهم واخوانهم.
التواريخ اليومية والعواصم المعنية بالثورة البيضاء تحدد بقرار من القيادات الوطنية في كل بلد.
وسنوافيكم ببقية البلاغات فور صدورها.

تحديث :
7 ايار 2008# بيروت تنتفض وتسقط حكومة السينورة العميلة، والخوف من الفتنة الطائفية يعيد تنصيب حكومة للمعارضة الوطنية فيها الثلث المعطل ، وللعملاء ثلثين للنهب والسلب.
وتتأهب المعارضة اللبنانية ليوم يأملون فيه ان تستيقظ الفئات اللبنانية التابعة للعملاء على حقيقة من يقودهم لخدمة الاجنبي، لتكمل معهم تطهيير مؤسسات الدولة من المفسدين في الارض.


 18/ديسمبر 2010# تونس المجللة بالغار تفوز بقصب السبق وتثور لكرامة مواطن وتطلق ثورة من اجمل الثورات الشعبية تحت اسم ثورة الاحرار، وتنتهي الثورة بهرب الطاغية بن علي ورفض عواصم العالم استقباله حتى تلقى دعوة من نظيره السعودي.
ولازالت الثورة التونسية حية وترسم تاريخ تونس المستقبل من خلال جهاد يومي مرير.


25/يناير 2011 # مصر ام الدنيا تباغت العالم بثورة مسبقة الاعلان ومعلنة التخطيط، والشباب المصري ينزل للميدان بنفس استشهادي ويخوض مواجهات دامية مع اجهزة الامن الموالية للطاغية وبعد مرور ايام على الاستبسال والابداع الثوري تتوقف المواجهات بسيطرة كاملة للثوار على الارض وفرار الامن واختفاءه خوفا من العقاب ونزول الجيش لحفظ الامن .
ولتاريخ 1/فبراير 2011 لا زالت المظاهرات تزداد ضخامة ويتأهب الشعب المصري ليوم الحسم .
واخيراً، انتصرت ثورة مصر. 11/فبراير 2011، تمكنت الحشود المليونية التي توجهت لمراكز الاعلام السلطوي وقصور الحكم من اجبار الطاغية على التنحي وتفويض صلاحياته للمجلس العسكري.
وعمت اجواء الفرح والاحتفالات الصاخبة في ارجاء العالم، وتحولت الدنيا بأسرها ميدان للاحتفال بعودة مصر للحياة.
والثورة التي حققت مطلبها الاول، لا تزال في اوج عنفوانها وتسعى الى تطهير مصر من اثار الظلم والفساد والطغيان في كافة مؤسسات الدولة.

انطلقت ثورة الشعب الليبي# في ليل 16 فبراير،2011. مبكرة ساعات عن موعد الثورة في يوم 17، خرجت بنغازي للدفاع عن محامي اسر شهداء سجن ابوسليم. وبعد ايام دامية شهدت استخدام المرتزقة والاسلحة الثقيلة واستشهاد مايقارب مائتي مواطن ليبي، تمكنت الثورة من تحرير 4 مدن ليبية ولا زالت المواجهات مستمرة ببسالة منقطعة النظير الى تاريخ : 20 فبراير 2011.

شعب البحرين# حدد يوم 14 فبراير، للمطالبة بحريته واصلاح النظام الملكي بتظاهرات سلمية راقية، وكعادة الطغاة كان الرد عنيفاً واسقط جهاز الامن البحريني المكون في غالبيته من مرتزقة اجانب، شهيدين وعشرات الجرحى. الامر الذي ادى الى تصاعد التظاهرات واعتصام عشرات الآلاف في ميدان الحرية (اللؤلؤة) ونصب الخيم فيه.
اطل طاغية البحرين على شعبه يستنكر اطلاق النار على المتظاهرين ويعد بفتح تحقيق في الجرائم المرتكبة، وفي عتمة الليل البهيم دهمت قوات عسكرية نظامية بحرينية - سعودية مخيم الاعتصام وارتكبت مجزرة مروعة فيه، وشتت من تبقى على قيد الحياة الى شتى الاتجاهات وسيطرت على الميدان وشوارع المنامة مستعينة بعشرات الآليات الثقيلة والاسلحة الهجومية. 
وماظنه الطغاة ضربة قاصمة ستخيف الشعب وتدفعه للهرب من ميدان الجهاد من اجل الكرامة، تبين انها لم تنجح الا في استفزاز الشعب ودفع المزيد من الفئات للنزول للشوارع وتمكنوا من استعادة مواقعهم في المنامة وتمكنوا من استرداد ميدان الحرية واعتصموا فيه مجدداً.
ووصف المراسلون الاجانب ماحدث، واستبسال الشعب البحريني الاعزل في مواجهة القوات العسكرية، وتقدم الشباب للشهادة بصدور عارية بالاسطورة التي لم يشاهدوا  نظير لها من قبل .
والى تاريخ 20 فبراير 2011، لازال الشعب البحريني في الميدان يتحدى الطغيان بعزيمة لا تفل.

3/فبراير # كان الموعد في اليمن المحكوم باكثر حكام العرب احتيالاً وفساداً وتبعية للاجنبي، وتمكن شباب التغيير بعد جهاد سلمي مرير وتقديم مئات الشهداء والجرحى من جر احرار اليمن جميعاً الى ساحات التغيير، بعد ان ظن الكثيرون ان البلد المحكوم بظروفه القبلية والعشائرية لن يتحد في وجه طاغيته.
ويوماً بعد يوم تتسع دائرة المشاركة في الثورة، وينضم لصفوفها افراد وجماعات من هيئات عسكرية ومدنية كانت تدين بالولاء لطاغية اليمن.
وبشائر النصر تلوح في الافق، ويتوقع البعض ان يكون اليمن السعيد ثالث الثورات المظفرة في الوطن العربي.




غزة تحت النار!

موسى أبو مرزوق : اكثر من 120 شهيد في قصف عشوائي همجي بربري، في نسخة مماثلة لحرب تموز بدون جار يستقبل الجرحى والشهداء كسوريا.

تحديث من مصادر اعلامية: 545 شهداء ونحو 4400 جريح.
... والمقاومة مستمرة وتتصاعد !وانباء عن قرب حصول مفاجأة "خارجية" قد تغير مجريات الحرب.
الغزو البري بدأ، والمقاومة تتصدى له ببسالة.الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية تتحدث عن تهديد على الجبهة الشمالية مع لبنان، والحكومة الاسرائيلية المصغرة تستدعي آلاف الجنود من الاحتياط تحسباً لذلك.

اذا كنت حراً في نفسك وترغب بالحرية لوطنك اضغط هنا واستنفر اصدقائك واخرج للشمس :الى الشباب العربي...

وهنا : دعوة لثورة عربية كبرى... تبدأ باغلاق طرق فرار الفاسدين الى المطارات بالشاحنات والاليات الزراعية والباصات.

عاجل وبرسم كل قادر : الجيش الاسرائيلي يحاول افتعال مجزرة ضخمة بين المدنيين ... للتذرع بها من اجل ايقاف الحرب "لاسباب انسانية"، وآخر محاولاته قصف مستشفى بصاروخ من زنة طن لم ينفجر بفضل العناية الآلهية.
لكي نتفادى قانا جديدة، المطلوب مراسلة كل الجهات المعنية ولفت النظر لهذا التمادي الاجرامي في خرق القانون الانساني والدولي.

الراقي خالد الصاوي عن غزة ومنتظر!

http://khaledelsawy.blogspot.com/

قوات الطواريء الدولية تحبط "فركة اذن" لاسرائيل بثمانية صواريخ غراد!

احبطت قوات الطواريء الدولية عملية اطلاق ثمانية صواريخ على شمال الكيان الغاصب، ووجدت الصواريخ معدة للاطلاق في شمال الناقورة في جنوب لبنان.
من ناحية اخرى تشتد الحملات على حزب الله من قبل الفريق السعودي-الامريكي في لبنان، لضمان عدم تدخله عسكرياً لنصرة اهلنا في غزة، وبالتالي توفير كل اسباب النجاح للحملة العسكرية الاسرائيلية.

26 ديسمبر 2008

المباركيون يريدون قمع من يطالب برفع الحصار والا...!

المباركية السياسية، اصبحت ظاهرة تاريخية في البلاهة السياسية، والوقاحة الفظة في الداخل والخارج. في الوقت الذي تتحمل فيه جلد مواطنيها واتهامهم بالتجسس!!! من قبل راعيها السعودي، لا تتحمل خروج الفلسطينيين في سوريا للاعراب عن تضامنهم مع اهلهم في غزة، ومطالبة حكومة البلاهة المصرية بكسر حصارها لمليون ونصف مليون آدمي.
ببساطة، شن المباركيون حملة اعلامية ضخمة ضد سوريا، تحت عنوان : اقمعوا التحركات الشعبية او سنشن عليكم حملات اعلامية وسياسية ودبلوماسية في حروب برع النظام المباركي في خوضها ضد شعبه وتياراته السياسية الشريفة واشقاءه العرب.
والسفير السوري المسكين في مصر يعتب :

زافين و«المستقبل» برعاية... الـ CIA!

بدون تعليق !




http://www.al-akhbar.com/ar/node/109696

منتظر الزيدي يتقدم بفارق كبير على اوباما وعبدالله آل سعود في استفتاء ال CNN


20 ديسمبر 2008

حذاء منتظر يحتل الوعي العالمي!

في الحرب المعاصرة، تتنافس الاطراف المعنية الى الحاق الهزيمة بالوعي الآخر، لضمان تسليمه التام ورضوخه الكامل في اطار زمني محدد. هذا جوهر اسطورة العسكريتاريا الامريكية "الصدمة والترويع"، وهو جوهر الحرب الخاطفة النازية والحروب الاستباقية الصهيونية... سباق هدفه السيطرة على الوعي الانساني.
هذا مافشل "للاسف" كتاب ومعلقين محترمين كحافظ الميرازي وابراهيم عيسى وآخرون من ادراكه، فاكتفى الاول بتبسيط الحدث الى حدود اختلاف الثقافات، وجعل من رشق مظلوم لظالم بالحذاء على وجهه عملية رياضية لا يفقهها الذهن الغربي!!!.
واكتفى الثاني بتحول الحدث الى ازمة للعقل العربي، وحول الموضوع من صراع مع متجبرعاتي الى سؤ ادب مع ضيف مدعو "مع العلم ان المالكي نفسه لم يعرف بحضوره الى عاصمة بلاده الا بعد استدعاءه الى قاعة الاجتماعات"!.
في وصلة المصدر ادناه سترى مجموعة من صور الكاريكتير العالمية تبين وقع الضرب بالحذاء على الوعي العالمي، ومقال بديع لكاتب فلسطيني تريث حتى فهم ابعاد ماحدث، وكتب على الاثر مقالاً رائعاً شخص فيه بدقة ابعاد الحدث.

ايام رفع الحصار عن غزة ! تحديث الخميس والجمعة


امواج بشرية تغرق شوارع لبنان نصرة لغزة واهلها.

تظاهرات حاشدة في مخيمات اللاجئين في سوريا.

تظاهرة بحرينية ضخمة لنصرة غزة.

تظاهرات وتجمعات في ايران ومصر وتركيا واليمن والاردن والجزيرة العربية والولايات المتحدة وبعض الدول الاوربية.

الراقي خالد الصاوي يكتب :مبروك عالأرض!!


من خوفي إنك تتنسي

نفسي أقول فيك ملحمة وارسم ملامحك عالسما

واسمك أدقه على الجباه

ياللي خلعت على الهوا نعليك

ورجمت في العيد الكبير بإيديك

زكيت علينا كلنا وعليك

مشيني ياالله في سكتك

خد جثتي فدا جثتك

يسلملي قالب جزمتك

يا منتظَر يا زيدي!

19 ديسمبر 2008

الصحفي والكاتب الاميركي ديف ليندوروف : منتظر الزيدي بطل

وصف الصحفي والكاتب الاميركي ديف ليندوروف الصحفي العراقي منتظر الزيدي بأنه بطل في العصر الراهن وقال أخيراً أصبح لمهنة الصحافة امثولة يمكن التطلع إليها باحترام. وقال الكاتب الامريكي في مقال نشره في موقع كاونتر بونش تعليقا على قذف الصحفي العراقي الرئيس الأمريكي جورج بوش بفردتي حذائه إن الزيدي فعل ما كان يجب على فيلق الصحفيين الذين يغطون المؤتمرات في البيت الأبيض أن يفعلوه منذ سنوات. وقال الكاتب إنه طالما شعر بالرغبة برمي جهاز التلفزة بحذائه عند الاستماع إلى بوش وهو يكذب في المؤتمرات الصحفية طوال ثماني سنوات, كاشفا أن الصحفيين الذين يحضرون المؤتمرات الصحفية للرئيس في الولايات المتحدة يتم اختيارهم بعناية ويتم تقديم والتدقيق باسئلتهم مسبقاُ. وأضاف الكاتب الامريكي إن الزيدي الذي دفع ثمن احتجاجه الشجاع بالضرب المبرح الذي تلقاه من عناصر الأمن هو بطل لهذه المهنة, فقد توقف عن التعامل مع الهراء الذي يطلقه الرئيس الامريكي ووصفه بما هوعليه فعلا "قاتل ومجرم , يداه مخضبتان بدماء العراقيين. وأضاف الكاتب ان الزيدي حول المؤتمر الصحفي الذي كان يفترض بأن يكون فرصة مصطنعة لالتقاط صور جيدة للرئيس , إلى فرصة للحديث باسم كل أولئك الذين دمر هذا الرئيس حياتهم. ااقترح الكاتب الامريكي قيام الصحفيين بتطوير نوع من علاقة جديدة مع إدارة الرئيس بوش في الأسابيع الخمسة المتبقية لها , علاقة يتخلون فيها عن التقاليد واللياقات الزائفة ويبدؤون العمل بجدية نشطة ويوجهون اسئلة قاسية , وحتى أن يضحكوا بسخرية لاذعة عندما يتلقون اجوبة تافهة, وأن يلحوا للحصول على اجوبة دقيقة عندما يتلقون اجوبة متملصة, أو أن يغادروا المؤتمر إذا اقتضت الضرورة.

ايام رفع الحصار عن غزة بدأت! السكوت عن الحصار حصار

اليوم، الجمعة :
لبنان يخرج لنصرة غزة في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.
البحرين تخرج في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر.
القطيف - الجزيرة العربية تخرج في الثالثة والنصف بعد الظهر.
وبقية الانشطة يعلن عنها تباعاً...

تظاهرة احذية امام البيت الابيض!والمشهداني يستقيل على اثر المطالبة ببحث قضية منتظر


فجرت قضية اعتقال الصحافي العراقي منتظر الزيدي، الذي قذف الرئيس الأميركي جورج بوش بحذائه، مشادة حامية داخل البرلمان العراقي أجبرت رئيس البرلمان محمود المشهداني على إعلان استقالته، ففيما كان النواب يصرخون على بعضهم البعض، قاطعهم المشهداني بقوله : "لا يوجد أي شرف في قيادة هذا البرلمان وأنا أعلن استقالتي". وقال مستشار النائب الأول لرئيس البرلمان وسام الزبيدي أن نواب الكتلة الصدرية طالبوا بأن يتم بحث قضية الزيدي والاتهامات بتعرضه إلى الضرب خلال اعتقاله، فيما صاح آخرون أن القضية من اختصاص القضاء، ما فجر جدلاً كبيراً . إلا أن البارز أمس الأول كان "تظاهرة الأحذية" أمام البيت الأبيض، وتم خلالها وضع أحذية عليها أسماء شهداء سقطوا في العراق ........


النجف: أحذية على دورية للاحتلال !

استلهم أهالي النجف، أمس، ما قام به الصحافي منتظر الزيدي أمس الأول، حيث رشقوا دورية مؤللة لقوات الاحتلال الأميركي بالأحذية. وكان الآلاف من أهالي النجف تظاهروا دعما للزيدي. ورمى المتظاهرون عربات »هامفي« أميركية كانت تمر وسط المدينة بالأحذية. وقال القيادي في التيار الصدري حازم الاعرجي »نتظاهر لنعلن رفضنا واستنكارنا لزيارة كبير الشر بوش إلى العراق، وستنطلق التظاهرات في كافة المدن العراقية احتجاجا على زيارة بوش وللمطالبة بإطلاق الزيدي«. وأضاف : سيشكل مكتب الصدر لجنة قانونية لمتابعة قضيته.

الصدمة والترويع بحذاء منتظر! اضغط هنا

47570489 حذاء اصابت جورج بوش والعد لا زال مستمراً...

15 ديسمبر 2008

حذاء ارفع من قلم واقلام ادنى من الحذاء!




بماذا تخاطب محتل بلدك، وقاتل شعبك، ومهجر اهلك وناسك؟ بالحذاء !
كيف تجرى مؤتمراً صحافياً مع دجال مدمن على الكذب؟ بالحذاء !
كيف تمارس منتهى الحرفية الصحافية في زمن المياعة مع متجبر ينافقه اهل الارض؟ بالحذاء!.
كيف تترك اثراً في التاريخ العربي المعاصر، بعد ان اتلفت صفحاته دعارة الرسميين العرب؟ بالحذاء!.


اذا فقدت الطلقة، وصودرت البندقية، وكممت الافواه بالاصفر الرنان، خير سلاح في اليمين حذاء ... هذه امثولة منتظر الزيدي ... وهذه مدرسته الجديدة في فن الصحافة الراقية.
شكراً يامنتظر ... بالنيابة عن جميع المستهلكين العرب.

1 ديسمبر 2008

لحن قيثارة الجنوب! لعل العدوى تنتقل

عندما عزفت قيثارة الجنوب الحانها, كان الصوت يتغلغل الى أعماق وجداني و يشدني لأن أبحث عن مصدره ,كانت فيه قصص لبطولات وأبطال عظماء,لا يمكن لنا ان نشعر بها ونلمسها إلا إذا زرنا هذه الارض ووطئت اقدامنا ذاك التراب الذي طالما مشت عليه أنبل وأطهر ألأقدام, فعمدته ليصبح أكثر قدسية,و لما لا؟, فهو بقعة من الأرض التي باركها الله, لذا فهو أغلى من الذهب ولا يساوم..
نحن الآن في بيروت , السبت 19تموز 2008, ووجهتنا الجنوب . ياترى كيف سيكون الجنوب ؟كيف سيكون شعورنا عن قرب؟ حيث المكان يصبح محسوسا .. هل سنجد ارواح الشهداء تعطر المكان ؟ سلام إليهم .. وعليهم ..
أسئلة لا حدود لها تطوف في راسي ؟والسؤال الأكبر الذي يتردد صداه في عقلي وقلبي وكأني قد استيقظت لتو من حلمي .. لماذا أنا هنا؟ كيف انتقلت من مكان الى اخر ؟! هذا المكان الذي كان بالنسبة لي حلما .. من اتى بي لهذا المكان الذي كنت امازح صديقتي يوم ما أن لي جذورا فيه وان أمي جنوبيه؟؟ .. كنت اشعر بفخر وشرف كبيرين لو أن يكون لي امتداد في هذه الارض الطاهرة و كانت تلك الدعابة البريئة..التي مر عليها زمن من العمر.. تتحقق اليوم وها أنا و بعد 30 عاما أزورك يا جنوب فهل فتحت لي حضنك لتضمني؟
كان هذا العرس حدثا يولد كشمس فجر جديدة.. وهو كذلك.. انتظرتهم الأرض ثلاثة عقود ، وعاد أبناء هذه الأرض الطاهرة كما الفرسان القادمين من ساحات الوغى متوجين بالغار .. هذا الفينيقي الإسطوره سمير القنطار ورفاقه يحطمون الأسر..هو اكبر من عرس ,هو إعلان لحدث سيغير العالم ..اعلان لانتصار الصبر والإرادة والحق وهو البشارة بالفتح القريب ....محررين خمسة ورفات لشهداء أمة.. كادت قضيتهم تضيع و أسماؤهم تبقى أرقاما..وإن كان عزاؤهم أن تراب فلسطين يلملمهم في إحضانه, قد قطعنا المسافات و جئنا من اجلهم لعلنا نرمقهم من بعيد كواقع نلمسه أو نعطر أنفاسنا برائحة المسك والعنبر, عطر الشهادة ورائحة الجنة في زفاف كوكبة الشهداء.
السيارة تبتعد بنا شيئا فشيئا عن زحمة شوارع بيروت سرنا بمحاذاة البحر, هذا البحر الذي يتسع مداه وافقه, ثم يختفي خلف المرتفعات ,نحن ألان نصعد الجبال والبحر يهرب منا ولكنه يعرف أنه بات في القلب حبيبا نودعه إلى لقاء .. عائدون إليك أيها البحر الذي كانت بإمتداد شواطئك بطولات .. أليست هذه صور عرش ملكة البحر الأبيض المتوسط "اليسار" , صور .. مدينة الشمس الصامده في وجه الغزاة منذ ماقبل التاريخ .اليست هذه صور المدينة التي غرد فيها طائر الجنة لحنا فهز عروش المستكبرين ؟ فأخفوه ليكون هذا العام هو الرقم 30 سنه لغيابه لكنك عائد مثلما عاد كل المغيبين.وهذا هو سر الثلاثين.
من صيدا بوابة الجنوب نتجه إلى عمقه , إلى القرى الجنوبية المحرره نقطع طريق النبطية صعودا الى مرتفعاته ..ونستحضر من الذاكره اغاني الجنوب والبطولات لمارسيل خليفة ,فيروز وأناشيد المقاومة الإسلامية لحزب الله.
نقطة للجيش ,قف لا يمكنك الدخول بدون تصريح .
- ومن اين لنا بالتصريح ؟
- من صيدا عاصمة الجنوب .
- ماذا ؟! لا يمكن أن نعود أدراجنا..نحن أتينا من بعيد لنزور الجنوب ونكون اقرب مانكون لبوابة فاطمة ومن ذلك السور الشائك ننظر للأرض المباركة ارض فلسطين المغتصبه لنلقي عليها التحيه ..نحن جئنا لنكون في ركب العرسان مهنئين بنيلهم وسام الشهادة و التحرير.
لا يمكننا الرجوع..نحن سنبقي هنا لن نترك المكان حتى تجدوا حلا لنا..نحن زواركم ..
سيارات تدخل وتخرج ونحن منتظرون؟
وعدونا أن ينظروا في طلبنا تركنا السيارة وخرجنا نتامل المكان ..
اخذوا هوياتنا ليرتبوا لنا إذن الدخول ومضى الوقت سريعا وأذن لنا بالمرور على أن يعود بنا السائق من نفس النقطة .. ولكم منا تحية و سلام
بعد أن استقلينا السيارة المنطلقه الى حيث مقصدنا بمسافة تقدر ربع ساعه تقريبا من حاجز الجيش ,توقفنا عند سبيل ماء قال لنا السائق أنه مكان سقط فيه شهيد للمقاومه فشربنا من ماء نبعه ..ماء .. بارد ا ..عذبا زلالا ينساب من أعالي الجبال المباركة...تباركنا بمائه غسلنا وجوهنا وقرأنا الفاتحة لروحه الطاهرة ووقفت اتأمل الوادي والمنحدر الذي يبدو لي كقاع بحر عميق وقد انحسر عنه ماؤه .... رفعت بصري للأعلى نحو سفح الجبل البعيد الذي يقف شامخا عند نهاية الوادي فأطلت علي من عليائها قلعة شقيف حارسة الوادي فحييتها من بعيد بألف..ألف تحية وتحية .. ويولد سؤال في خاطري محاولة لحل لغز ..أين كانوا يختبئون حماة هذه الأرض وحراسها؟؟ فمن أعلى السفح يمكن رصدهم, لكنهم من الواضح قد دوخوا أعدائهم.. فأعادوا الارض والقلعة لأهلها.. فبحق هؤلاء هم رجال الله ..
وانطلقنا نقصد القرى المحررة المحاذية للشريط الحدوي لفلسطين المحتلة لنواصل الرحلة حتى بلدة بنت جبيل ، نحن الآن في طريقنا متوجهين إلى بوابة فاطمة ندخلها من بلدة كفركلا, صور لشهداء المقاومة تقف منتصبة على طوال الطريق الذي سلكنا , عندما تنظر إليها تراها تنبض بالحياة فيرتعش قلبك رهبة ! و كأنك تراهم أحياء يلقون عليك بنور ابتساماتهم الصافيه التحية والسلام .. يا الهي!! وهم أرواح مازالوا يبصرونك وتشعر أنهم يحرسون الأرض المباركة فسلام عليكم يوم ولدتم ويوم استشهدتم ..لكم دعائي وصلاتي . زهور و رياحين غضه تعطر ترابك بهذه القرابين الطاهرة يا جبل عامل.. فتفر دموع عيوني و كأن من افقد هم اخوتي وأحبتي .. ويجتاحني شعور لا أدري اأبكي حزنا على شبابهم الغض الذي انطوى عمره ام أفرح لنيلهم وسام الهيا هو الشهادة..فتختلط عند هذه اللحظة مشاعري.
لحظات تأمل سافرت فيها و أنا انظر من نافذة السيارة التي تقلنا على انحناءات طريق الجبل الرفيع وتلك الصور الكبيرة التي يزينها الشهيد عماد مغنية تمر امامي تباعا ,حتى فاجاني صغيري ذو الخمسة أعوام عندما كسر السكون بصوته الرقيق و قال:
- ماما خذيني لبيت السيد حسن نصر الله . فابتسمت له و انا مندهشه ..وقلت له :لا استطيع فانا لا اعرف عنوان بيته ولا اين يسكن . وفي داخل نفسي شعرت بفخر لطلبه ,وتساءلت يا ترى من أوحى له بهذا الطلب الغريب؟ أهي أرواح الشهداء الطاهره تداعبه و تهمس في عقله و تقول له أن من يزور السيد حسن نصر الله فهو محظوظ و أن في بيته ستجد كل ما تتمنى الدنيا والاخره وأن هذا الجنوب هو بيته و اهله و إخوته– وفكرت أن أقول له انك ألان في بيته وبين إخوته؟ لكن أخفيتها في قلبي لأنه لن يفهم ما أعنيه.فضممته إلى حضني و رفعت بصري للسماء كان الجبل عن يساري يأخذ في الارتفاع كالسور العالي وقد اكتسى حلة خضراء, وحدثتني نفسي وانا انظر من نافذة السيارة المنطلقة لسفحه الممتد, الذي يطل علي على طول الشارع المنحني , ياترى هل هناك يقف فرسان المقاومة وحماة هذه الأرض ؟ ومن عليائه ينظرون ويرصدون كل الزائرين الداخلين والخارجين من وإلى جنوبهم ؟ فابتسمت وقلت أكيد يعرفوننا فألقيت عليهم تحية وألف سلام ودعوة من القلب أن يظل الله حاميهم.
كنت أحدث الحاج عماد همسا وكأنه يسمعني عندما مرت صورته أمام نظري, ها نحن ياحاج عماد في جنوبكم والذي ماعرفناك إلا عندما أزهرت كأنجم السماء فالسلام عليكم . صوت صغيري الناعم يعودإلى مسمعي و يلح علي بطلباته ليكسر الهدوء من جديد..
- ماما خذيني لهذا الرجل , وهو يشير الى صورة للحاج عماد مرت أمام نظره.. فأفرح قلبي وابتسمت له مرة أخرى وقلت : ماما هذا الرجل الذي يزين الصورة اسمه الحاج عماد مغنية ارفع يدك وحيه وقل له السلام عليكم
- أين بيته ؟ خذيني إليه .
- انه الآن في السماء ، وبيته في الجنة .
- أنا أريد أن اذهب للجنة ،هل تأتين معي ؟
- بكل تأكيد ، ومن لا يريد أن يكون في الجنة يا بني – إنشاء الله الله يعطيني و إياك الجنة ونزوره في بيته...
لم يكن نطق الجواب سهلا علي ، فالقلب قد أنتفض للحظة وجلا وخجلا.... وكانت الكلمات تخرج صادقة بريئة كبراءة طفلي الحبيب ، وكيف لا ، وأنت في قلب هذا الجنوب؟ ولابد للجواب أن ينحني استحياء أمام ما قدمه أهل هذه الأرض الطهور.. هم من وفوا بعهودهم ما خانوا أو خضعوا لمستكبر أراد منهم خنوعا و ذلا . فصبرهم وعزمهم,وإرادتهم كسرت كل قضبان السجون واغلالها.. وقهرت ودحرت عدوها القابع الآن في (دشمه ) خائفا يترقب .و كان التحرير نصرا مبين يمهد لإنتصارات و إنتصارات نشهدها اليوم واقعا وهو آية من آيات الله لمن أراد أن يبصرها بقلبه قبل النظر بعينه, واما من ختم الله على قلبه سيقول كما قالوا " قلوبنا غلف ". فهل انحنيت يازائر الجنوب إجلالا واكبارا لتحي كل شهيد سقط على الارض المقدسة ولكل أسير عاد محررا ولكل اهلنا في الجنوب………..