30 نوفمبر، 2008

فرقة 18 ! خبر حلو ومستحمي وجميل


تجمع «فرقة الـ 18»، كما يحب أعضاؤها تسمية أنفسهم، نماذج مختلفة من كتب مخصصة لمادة الرياضيات ودفاتر التمارين التطبيقية الخاصة بها. يجلس تلامذة السابع أساسي حول الطاولة المستديرة في إحدى القاعات في مدرستهم، للمشاركة في الجلسة الختامية لمشروعهم الخاص جداً: «دفتر تمارين رياضيات ابتكروه بأنفسهم!».
يدرس التلامذة في «ثانوية الإمام الباقر» التابعة لجمعية المبرات الخيرية في مدينة الهرمل حيث يحاولون منذ فترة تحضير كتاب لتمارين الرياضيات، «من أجل تحفيز العقل على العمل والتحليل أكثر، عبر توظيف كل طاقاته الممكنة»، كما يؤكد علي، أحد التلامذة المشاركين.
وفي الجلسة الـ53 التي تميّزت بنقاش محتدم بين التلامذة والأرقام، توصل «الرياضيّون» إلى «كراس التمارين الإضافية». تتطاير الأشكال الهندسية والمعادلات بين التلامذة محدثة صخباً شديداً، ليبصر الكراس النور بعد ست ساعات متواصلة من النقاش.
تشرح التلميذة علا عساف أنّها شعرت وزملاءها بأنّهم يملكون قدرات معينة يستطيعون استخدامها «لمساعدة زملائنا في فهم سريع وشامل لدروس مادة الرياضيات».
تشير علا إلى أنّهم عرضوا الفكرة على مدرّستهم التي كانت تتابع تطورهم في المادة منذ سنوات «فدعمتنا وشجعتنا، وها هو الكرّاس الجديد بين أيدينا».
لقراءة الموضوع بالكامل :

ليست هناك تعليقات: